جودي

اهلا وسهلا بك الزائر الكريم في منتديات جودي
تكرم بتسجيل دخولك اذا كنت مسجل لدينا مسبقا
وان لم تكن مسجلا فيسعدنا انضمامك الى اسرة المنتدى
وشكرا ادارة جودي

اخطر 6اماكن في بيوتنا0000

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخطر 6اماكن في بيوتنا0000

مُساهمة  معـــنى النعـــــومة ~_* في الجمعة يناير 08, 2010 5:34 am

أخطر 6
أماكن للجراثيم في بيوتنا


إالجراثيم مثل الفيروسات والبكتيريا يمكن أن تعيش في مناطق غير متوقعة، فيما يلي أخطر 6 أماكن تعيش فيها الجراثيم داخل بيوتكم وما يمكنكم القيام به للقضاء عليها وحماية الأسرة.

بالوعة المطبخ

على الرغم من أن مجرد التفكير في استعادة شيء سقط منك في المرحاض يبدو مرعبا، فإن مرحاض بيتك قد يكون أكثر نظافة من بالوعة مطبخك.
تقول إيلين أبروز مدير مكافحة العدوى في مستشفى «كلية لونغ إيلاند بروكلين» بنيويورك: جزيئات المواد الغذائية العالقة بألواح التقطيع أو أطباق الطعام تتخذ طريقها أثناء الشطف إلى بالوعة المطبخ، وهذه الجزيئات يمكن أن تكون أرضا خصبة للبكتيريا المسببة للكثير من الأمراض مثل «السالمونيلا» و«أي كولي».
وعلى الرغم من أن الكثير من ربات البيوت يولين عناية كبيرة بتنظيف المراحيض، فإنه من النادر أن نجد اهتماما بالقدر نفسه ببالوعة المطبخ، فبعضهن يفترضن أن ترك الماء ينساب في هذه البالوعة يجعلها نظيفة.
• ما الذي يجب فعله؟
يجب تطهير مصارف بالوعة المطبخ من خلال صب مزيج من الماء والمطهرات داخلها مرة واحدة يوميا، مع ترك الماء الجاري ينساب داخلها لمدة دقائق لإزالة أي عوالق ثم غسل اليدين جيدا.


لوحة مفاتيح الكمبيوتر

نجلس بالساعات أمام أجهزة الكمبيوتر: نأكل ونعطس ونسعل، وهي أسباب كافية تجعل من لوحة مفاتيح الكمبيوتر واحدة من أكثر الأماكن تلوثا بالفيروسات والبكتيريا.
في دراسة بريطانية أجريت أخيرا تم من خلالها عمل اختبارات على العديد من لوحات المفاتيح، وجد الباحثون أن عددا كبيرا من الفيروسات التي تشكل خطرا على الصحة تستقر في لوحة المفاتيح. والمفاجأة المذهلة أن الباحثين وجدوا أن مستويات الجراثيم في لوحات المفاتيح تزيد بنسبة 5 مرات عن تلك الموجودة في المرحاض.
• ما الذي يجب فعله؟
يجب غسل اليدين قبل استخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر وبعده، مع عدم تناول الطعام بالقرب من جهاز الكمبيوتر لكي لا تتساقط بقايا الطعام داخل لوحة المفاتيح. كما يجب تنظيف لوحة المفاتيح بين الحين والآخر ولا تنسَ الماوس.


فرشاة الأسنان

نضع فرشاة الأسنان في الفم مرتين على الأقل يوميا، ثم نشطفها ونتركها رطبة في مكانها بالحمام، لكن هل فكرنا يوما بكمية الجراثيم الكامنة داخلها؟
رطوبة فرشاة الأسنان، كما تقول أبروز، بيئة خصبة لنمو البكتيريا، وإذا لم تكن الجراثيم التي تنتقل من الفم كافية لتلويث الفرشاة، فإن الجراثيم التي تخرج من المرحاض مع كل مرة نضغط فيها على زر الطرد كافية بالتأكيد.

فحسب بحث قام به دكتور تشارلز ب، من جامعة أريزونا في السبعينات، اتضح أنه في كل مرة نضغط فيها على زر الطرد بالمرحاض ينبعث رذاذ من البكتيريا والفيروسات. ووجد تشارلز أن هذه الفيروسات تطفو لمدة ساعتين في الحمام قبل أن تهبط على الأسطح، بما في ذلك فرشاة الأسنان.
• ما الذي يجب فعله؟
توصي أبروز بوضع فرشاة الأسنان في كوب جاف داخل خزانة جافة مما يساعد على جفاف الفرشاة، كما توصي بوضعها في مكان ليس قريبا من المرحاض، واستبدالها بين الحين والآخر لاسيما إن كنت مريضا، وأن يتم التأكد من إغلاق غطاء المرحاض قبل الضغط على زر الطرد لتنظيفه.


طاوله الطعام

الطاولة التي تأكل عليها يمكن أن تكون واحدة من أكثر الأماكن تلوثا في بيتك. فقد أجرى عدد من الباحثين في جامعة فرجينيا دراسة طلبوا فيها من 30 شخصا من البالغين ممن ظهرت عليهم أعراض نزلات البرد، تحديد 10 أماكن لمسوها خلال الـ 18 ساعة السابقة، وأظهرت النتائج أن 41% منهم أصيبوا عن طريق الفيروسات الموجودة على طاولة الطعام وأدواتها، من قارورات الملح والتوابل.
• ما الذي يجب فعله؟
يجب تنظيف طاولة الطعام جيدا بعد الانتهاء من تناول الطعام كل مرة، كما أن أفضل حماية ضد انتشار أو التقاط الفيروسات عند استخدام الملح والتوابل أن يتم غسل اليد قبل استخدامها وبعده.


البانيو

في دراسة حديثة وجد أن 26% من أحواض البانيو التي جرى فحصها تعتبر بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفيروسات، وأن هذه الأحواض تشتمل على أنواع عديدة من البكتيريا وخاصة بكتيريا العنقوديات.
ووفقا لعالمة الميكروبولوجي من تكساس ريتا مويس فإن أنابيب الماء لا يتم تنظفيها باستمرار، لذا فهي الأخرى تعتبر بيئة خصبة لنمو الجراثيم التي تنتقل من الأنابيب إلى البانيو.
• ما الذي يجب فعله؟
يوصي الخبراء بتطهير البانيو جيدا بالمطهرات في كل مرة نستخدمه للاستحمام، وتنشيفه جيدا بمنشفة نظيفة بحيث يبقى جافا، كما يجب ألا نهمل تنظيف الأنابيب بين الحين والآخر.

الريموت كنترول

يتنقل الريموت كنترول بين الأيدي في البيت، ويسقط على الأرض وتحت الأريكة وبين الوسائد، ويصبح الأمر أخطر في حالة العطس والسعال، وهو ما أكدته دراسة بجامعة فرجينيا حيث وجد أن نصف أجهزة الريموت كنترول كانت مرتعا للجراثيم.
• ما الذي يجب فعله؟
يجب تعقيم جهاز الريموت كنترول عن طريق مسحه بقطعة اسفنج مبللة بالكحول أو المواد المطهرة، مع غسل الأيدي عند حمل الجهاز أو تركه من يدك.

م.ن
avatar
معـــنى النعـــــومة ~_*
Admin

عدد المساهمات : 157
تاريخ التسجيل : 21/11/2009
الموقع : جدة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://joode.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخطر 6 اماكن للجراثيم في بيوتنا

مُساهمة  كلـــي دلـــع في الإثنين يناير 11, 2010 11:12 pm

يعطيكي العافية
عالموضوع الحلو
avatar
كلـــي دلـــع
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخطر 6اماكن في بيوتنا0000

مُساهمة  معـــنى النعـــــومة ~_* في الإثنين يناير 11, 2010 11:14 pm

مشكورة على المرور الطيب اختي
avatar
معـــنى النعـــــومة ~_*
Admin

عدد المساهمات : 157
تاريخ التسجيل : 21/11/2009
الموقع : جدة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://joode.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-

مُساهمة  -^فرفشة^- في الأربعاء مارس 10, 2010 9:32 am

تســـــــــــــــــــــــــــــلمى عـــالموضوع الرائـع Very Happy Very Happy

شكـــــــــــــــــرا
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-
*-*-*-*-*-*-*-*-*-
*-*-*-*-*-*-*-*-
*-*-*-*-*-*-*-
*-*-*-*-*-*-
*-*-*-*-*-
*-*-*-*-
*-*-*-
*-*-
*-
-
avatar
-^فرفشة^-
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 29/12/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى